((من حسن إسلام المرء تركه مالا يعنيه))
منهج شرعي .. وقاعدة نبوية .. غفلنا عنها في ظل الأحداث القائمة اليوم..
بل غفلنا عما يعنيننا وانشغلنا بما لايعنينا هل اعتنينا بالصلاة وهم قبولها عند الله ؟! هل اعتنينا ببر الوالدين وهم رضاهما؟!هذا وغيره غفلنا عنه .. ونريد إصلاح أمة!
هل أصلحنا أنفسنا حتى نصلح بلاد المسلمين؟!
كم من بعيد عن فتنة الخروج على ولي الأمر ويتحدث فيها وهو لا يعنيه، يقول: ظالم .. فاجر .. حرامي .. أقول: وأنت مقصر .. مفرط .. غافل ..
هو فرط في دنياه .. وأنت فرطت في دينك
حاسب نفسك قبل حساب غيرك .. كن رقيبا على نفسك قبل أن تراقب غيرك.. كن على نفسك بصيرة، فالله كفيل بحساب العباد فاترك عنك عناء محاسبتهم
اترك ما لا يعنيك من أمور المسلمين .. وإن كنت لابد متدخلا فأدخلهم في دعاءك..
امسك عليك لسانك .. قال أبو داود : حدثنامحمد بن عبيد حدثنا حماد بن زيد حدثنا الليث عن طاوس عن رجل يقال له :زياد عن عبد الله بن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
((انه ستكون فتنة تستنطف العرب ... قتلاها في النار وقع اللسان فيهاأشد من السيف )) ورواه الترمذي و ابن ماجة ..
تستنطف: استنطف الشئ إذا أخذه كله.
نعم .. لا يعنيك ما حصل في تونس وأنت بعيد .. لا يعنيك ماحدث في مصر وأنت مشاهد .. لايعنيك ما حدث في ليبيا وأنت تترقب
إنما يعنيك الدعاء لهم .. وللأمة أن يجمع الله كلمتها على الحق ..
يؤلمنا أن كل من يتكلم أبعد من يكون عن الدين تفريط في صلاتهم .. إكثار من الذنوب .. ثم يريدون الاصلاح أنى ذلك!
كفى حصدا باللسان .. كفى تهيجا للشعوب كفى خروجا على أولياء الأمور الأمة تنزف .. تحتاج منا عودة
ولا عودة إلا بالتوحيد والسنة الصحيحة
عودوا إلى دينكم .. سينصركم الله
(إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم)
ان تنصروا الله في بيوتكم وقلوبكم حتي لايكون في قلوبكم الاالسعي لرضا الله وليس الهوي. اتبعوا قول الله ورسوله تفلحوا…
حدثنا مسدد حدثنا عبد الوارث عن الجعد عن أبي رجاء عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من كره من أميره شيئا فليصبر فإنه من خرج من السلطان شبرا مات ميتة جاهلية)
أي مات علي ضلاله الذين ليس لهم امام مطاع وليس المراد ان يموت كافرا بل يموت عاصيا وهذا من باب الزجر والتنفير.
منهج شرعي .. وقاعدة نبوية .. غفلنا عنها في ظل الأحداث القائمة اليوم..
بل غفلنا عما يعنيننا وانشغلنا بما لايعنينا هل اعتنينا بالصلاة وهم قبولها عند الله ؟! هل اعتنينا ببر الوالدين وهم رضاهما؟!هذا وغيره غفلنا عنه .. ونريد إصلاح أمة!
هل أصلحنا أنفسنا حتى نصلح بلاد المسلمين؟!
كم من بعيد عن فتنة الخروج على ولي الأمر ويتحدث فيها وهو لا يعنيه، يقول: ظالم .. فاجر .. حرامي .. أقول: وأنت مقصر .. مفرط .. غافل ..
هو فرط في دنياه .. وأنت فرطت في دينك
حاسب نفسك قبل حساب غيرك .. كن رقيبا على نفسك قبل أن تراقب غيرك.. كن على نفسك بصيرة، فالله كفيل بحساب العباد فاترك عنك عناء محاسبتهم
اترك ما لا يعنيك من أمور المسلمين .. وإن كنت لابد متدخلا فأدخلهم في دعاءك..
امسك عليك لسانك .. قال أبو داود : حدثنامحمد بن عبيد حدثنا حماد بن زيد حدثنا الليث عن طاوس عن رجل يقال له :زياد عن عبد الله بن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
((انه ستكون فتنة تستنطف العرب ... قتلاها في النار وقع اللسان فيهاأشد من السيف )) ورواه الترمذي و ابن ماجة ..
تستنطف: استنطف الشئ إذا أخذه كله.
نعم .. لا يعنيك ما حصل في تونس وأنت بعيد .. لا يعنيك ماحدث في مصر وأنت مشاهد .. لايعنيك ما حدث في ليبيا وأنت تترقب
إنما يعنيك الدعاء لهم .. وللأمة أن يجمع الله كلمتها على الحق ..
يؤلمنا أن كل من يتكلم أبعد من يكون عن الدين تفريط في صلاتهم .. إكثار من الذنوب .. ثم يريدون الاصلاح أنى ذلك!
كفى حصدا باللسان .. كفى تهيجا للشعوب كفى خروجا على أولياء الأمور الأمة تنزف .. تحتاج منا عودة
ولا عودة إلا بالتوحيد والسنة الصحيحة
عودوا إلى دينكم .. سينصركم الله
(إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم)
ان تنصروا الله في بيوتكم وقلوبكم حتي لايكون في قلوبكم الاالسعي لرضا الله وليس الهوي. اتبعوا قول الله ورسوله تفلحوا…
حدثنا مسدد حدثنا عبد الوارث عن الجعد عن أبي رجاء عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من كره من أميره شيئا فليصبر فإنه من خرج من السلطان شبرا مات ميتة جاهلية)
أي مات علي ضلاله الذين ليس لهم امام مطاع وليس المراد ان يموت كافرا بل يموت عاصيا وهذا من باب الزجر والتنفير.